منتدى العرب

بيرو عرب
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
Digit@l البلد: عدد المساهمات: 4714

شاطر | 
 

 خطوات بسيطة لابتسامة أكثر إشراقاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walidhiphop
عقيد
عقيد
avatar

عدد الرسائل : 147
العمر : 28
الموقع : http://www.youtube.com/watch?v=HnRc46xWSfI&feature=fvst
نقاط : 417
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: خطوات بسيطة لابتسامة أكثر إشراقاً   الأحد أغسطس 16, 2009 12:43 am

هل تعجبت لماذا يتمتع الناس بابتسامة رائعة مشرقة بينما يحاول البعض الآخر ذلك دون تحقيق نفس النتيجة ؟ صدق أو لا تصدق أن أسرار الابتسامة الجذابة تكمن في خطوات بسيطة يستطيع كل منا القيام بها .

خطوات صغيرة ستجعل ابتسامتك أكثر إشراقاً وجاذبية .

خطوات بسيطة لابتسامة أكثر إشراقاً

خذ وقت أطول لكي تعطي أسنانك العناية التي تستحقها. هل تعلم أن عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة تستغرق ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق للقيام بها كما ينبغي، ولكن معظم الناس يقومون بتنظيف أسنانهم في أقل من 30 ثانية؟ وهذه مدة لا تكفي لإزالة ملايين البكتيريا الموجودة على سطح الأسنان .
قم بتنظيف الأسنان باستخدام الخيط فمن الممكن أن ينقذ ذلك أسنانك من التلف، فهل أخبرك أحداً لماذا يجب أن تقوم بذلك ؟ السبب هو البكتيريا فهذه البقايا البسيطة التي تختبئ بين الأسنان تتغذى عليها وتسبب تجاويف وتفرز الحامض المضر .
والأسوء من ذلك إن هي بقيت لفترة أطول فإن هذه البكتيريا تغزو وتدمر حتىالعظام والأربطة التي تساند الأسنان . تقوم عملية تنظيف الأسنان بالخيط بإزالة هذه البكتيريا من بين الأسنان فتؤدي إلى التخلص مما يمكن أن يسببه وجودها من مشاكل .


ليست الحلويات فقط هي التي تشكل خطورة على ابتسامتك . هل تعلم أن هناك العديد من الأطعمة بخلاف الحلويات التي تساعد علىانتشار التسوس بين الأسنان ؟ وهذا يشمل ، زبدة الفول السوداني ، رقائق البسكويت، شرائح البطاطس ، الفشار ، والأطعمة الأخرى التي تلتصق بالأسنان وتمد البكتيريا بالطاقة اللازمة لها .


تنظيف الأسنان جيداً بعد تناول الوجبات يساعد على التخلص من كلا من البكتيريا وبقايا الطعام الموجودة التي تتغذى عليها البكتيريا وإذا لم تتمكن من تنظيف الأسنان بالفرشاة .

فحاول غسل الفم بالسائل جيداً محاولاً قدر الإمكان أن يكون الطعام المتبقي على ا لأسنان بسيطاً جداً

مضغ اللبان الخالي من الخالي من السكر يساعدك أيضاً لأنه يزيد نشاط وجريان اللعاب بالفم وهو مادة طبيعية تعمل على مكافحة الجير .


توقف عن تنظيف الأسنان بقوة :
من العجب أن هناك اثنين من كل ثلاثة أشخاص يدمرون أسنانهم بتنظيفها بقوة ! فالتخلص من البكتيريا وبقايا الطعام والجير يحتاج إلى ضغط بسيط وللاسف فإنه بعض الناس يقوم بالضغط ثلاثة أو أربع أضعاف الضغط المفروض أو أنهم يستخدمون بودرة السموكرز التي تحتوي على حبيبات زجاجية تأكل الأسنان والقلح مما يؤدي إلى تلف الأسنان واللثة، وهذا التلف يشمل تراجع اللثة للخلف وحساسية ا لأسنان ووجود تجاويف بها وتجويفات في جذر الأسنان.

قلل من اعتمادك على القهوة :
صدق أولا تصدّق أن القهوة هي أحد أخطر الأشياء التي تؤثر على إشراق ابتسامتك . فالقهوة تترك بقعاً على أسنانك مما يؤدي إلى تشويه شكل ابتسامتك الطبيعية البيضاء والأسوأ من ذلك فإنك تقوم بتغذية البكتيريا بمصدر للسكر يساعدها على عمل تجاويف وتكوين الحامض لأن معظم الناس يحتسون القهوة على مدى الفترة النهارية و محلاة ؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://berauarab.kalamfikalam.com/profile.forum?mode=viewprofile
 
خطوات بسيطة لابتسامة أكثر إشراقاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب :: الثقافة والعلوم :: التنمية البشرية-
انتقل الى: